تركيب ملاحق سندوتش بانل

تركيب ملاحق سندوتش بانل دليلك الشامل لتوسيع منزلك

تركيب ملاحق سندوتش بانل الأفضل في عالم البناء، سحر الألواح لبناء غرف وملاحق لها بسهولة كبيرة، مما يجعلك تزيد مساحة منزلك أو مكتبك بشكل جميل وتكلفة قليلة مع عزل حراري ومائي وصوتي قوي جدًا، يوفر لك حلول فعالة لتوسيع المساحة بتصاميم مبتكرة وفريدة.

كما يتميز أسلوب التشييد الحديث بالضمانات الكبيرة لطول عمره الافتراضي، ومتانة الملحق وشكله الجميل، وعليك اختيار شركة التركيب بدقة معروفة بخبرتها العالية ولها ثقة كبيرة في مجال البناء والتراكيب باستخدام ألواح ساندويتش بانل الرائعة، متعددة الاستعمالات كتغطية الأسقف، وعمل حوائط خارجية أو داخلية للمبنى لحماية فائقة.

تركيب ملاحق سندوتش بانل

يحتاج نظام البناء بالبانل لملاحق كثيرة ليتم انهاء العمل على أكمل وجه ومنها:

  • تجهيز ألواح البنل والأدوات اللازمة للتثبيت.
  • تحضير الأعمدة والقواعد والزوايا والأطواق لتثبيت الألواح فيها.
  • توفير المنشار والبراغي وأدوات القص والربط.
  • التنظيف الجيد للمكان.
  • التثبيت للأعمدة بطريقة راسية لربط الألواح بها.
  • تركيب الإطارات بكل من الأعمدة والقواعد بالمقاسات المساوية للألواح حتى يُثبت اللوح بين الإطارات وربطه جيدًا بالأعمدة.
تركيب ملاحق سندوتش بانل
تركيب ملاحق سندوتش بانل

ما هو تركيب ملاحق سندوتش بانل ومكوناته؟

عمل ملحق من الساندوتش بانل يستدعي منك معرفة تكوين الألواح والساندوتش وماهية هذه المواد الحديثة بعالم البناء والعقارات، فهذه ألواح مميزة بأنها اقتصادية ومصنوعة من مواد عازلة وقوية فريدة كالتالي:

  • مواد عازلة من 5 أنواع وهي:
    1. بولي يوريثين.
    2. مادة بولي إيزوسيانورات.
    3. الصوف المعدني.
    4. والبوليسترين.
    5. صوف صخري.
  • يتم تحويط المواد العازلة بلوحين مصنوعين من خامين إما الصاج (حديد مجلفن) – أو ألومنيوم.
  • حشو العوازل بينهما بشكل رغوة ناعمة مرنة.

تختص المواد العازلة بأنواع المباني، لكل نوع عوازل خاصة، فالغرف الخاصة بالتبريد تحتاج لمادة العزل الحرارية البولي يورثين (PUR)، وكذلك بولي ايزوسيانورات يحمي من الحرارة، أما لو المبنى يحتاج لعزل صوتي يستحسن استخدام العازل من الصوف الصخري.

أقرأ أيضًا : هناجر ساندوتش بانل و مظلات الرياض

خصائص للسطح الخارجي والداخلي للبانل

تتميز ألواح بنل بالخصائص المناسبة لنوعية الأبنية من حوائط وأسقف وغرف وغيرها، للأسطح الخارجية والداخلية، للألواح أهمية كبرى لتتوافق مع ظروف البيئة المحيطة بالمكان الذي سيتم تركيب ملاحق سندوتش بانل.

فيتميز اللوح الخارجي بقوة تحمله للحرارة العالية بفصل الصيف والبرودة القارسة في فصل الشتاء، ويتميز بارتفاع قدرته على مقاومة الأشعة فوق البنفسجية وكافة العوامل سواء كيميائية أو طبيعية للمناخ الخارجي.

تتميز الطبقة الداخلية (اللوح المواجه للداخل) بالسندوتش بانل بخصائص أخرى مثل: مقاومة عالية للغازات الكيميائية وبخار الماء والرطوبة والحفاظ على درجات حرارة الغرف ثابتة.

أقرأ أيضًا : برجولات سقف سندوش بنل و هناجر مظلات صاج بنل

أنواع ألواح ومنتجات ساندوتش بانل

تمتلك مظلات وسواتر الحكمي منتجات للسندوتش بنل متعددة، فيتم اختيار ما يناسب تركيب ملاحق سندوتش بانل لكل مبنى على حسب متطلبات العميل لذلك ستجد الأنواع التالية متنوعة لتختار فيما بينها ما يناسبك:

  • الأسقف: يتم تركيبها بأشكال ألواح بين ثلاثة أضلاع وخمسة، والعازل حراري لحجب الشمس ومضاد للماء، وتُصمم بميل قليل في أسقف الشرفات.
  • الحوائط: ألواح قوية العزل الصوتي والحراري، ويقم الخبير بوضعها رأسيًا أو أفقيًا بحسب رغبة العميل أو شكل ديكور المكان، كما يوجد بها تخطيط طولي خفيف أو ثقيل واضح لإعطاء شكل جمالي.
  • انشاء مخازن التبريد: الألواح المخصصة لغرف التبريد يجب أن تكن بسماكة أكثر من 80 مللي، وأقصاها 200 ملليمتر، وألواح الطبقتين مصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ، ومن صفائح مخصصة اسمها (PVC).
  • الألواح العازلة صوتيًا: التي يتم فيها تركيب ملاحق سندوتش بانل بغرض العزل الصوتي عن طريق عازل يمتص الأصوات، وهو عبارة عن مادة لب الصوف المعدني حولها طبقات من حديد به ثقوب وعلى سُمك يتراوح بين 50 مللي إلى 150 مللي، وهي تستعمل في الجدران وفي الأسقف حسبما تريد العزل الصوتي.
أنواع ألواح ومنتجات ساندوتش بانل
أنواع ألواح ومنتجات ساندوتش بانل

طريقة تركيب ملاحق سندوتش بانل

  1. قص الألواح على حسب مقاسات المكان وحجم التركيب المطلوب ورغبات العملاء.
  2. عمل قاعدة لحمل الألواح وتثبيتها فيها خراسانة مناسبة لرسومات المكان.
  3. ثم البدء في تركيب ملاحق سندوتش بانل وفوقها تثبيت الألواح بالجدران والأسقف.
  4. تحديد الاتجاه للرياح ليتم تركيب اللوح عكسه بالمنطقة الموجود فيها المبنى.
  5. تعشيق الألواح الجدارية بطريقة العاشق والمعشوق وقفل كل المسام والفروق للعزل التام للماء والحرارة.
  6. توحيد صفات وخصائص ألواح الاسقف وألواح الجدران ليتم العزل الجيد من كافة النواحي.

أقرأ أيضًا : برجولات حدائق و مظلات حوش 

غرف ساندوتش بانل

يمكن انشاء غرفة كاملة بنفس نوعية ألواح سندوتش بنل، لأن ألواح سندوتش بانل ينقسم لنوعين: ألواح جدران، ألواح الأسقف والأسطح، لذا من السهل بناء الغرفة بعد معرفة الأبعاد والمقاسات المطلوبة بحسب حجم المكان المخصص للبناء.

يبدأ الخبراء في عمل القاعدة الخرسانية على حسب مقاس الغرفة بدقة كبيرة، ثم يتجهون لقص الألواح بالمقاسات الصحيحة لعمل الجدران وتثبيتها فوق القاعدة، وتشييد السقف بالنهاية مع سد الثغرات والفروق بين الألواح وتغطية البراغي ليكن بالنهاية الشكل جميل والعزل قوي والتكلفة قليلة.

غرف ساندوتش بانل
غرف ساندوتش بانل

سقف ساندوتش بانل

يصلح خام الساندوتش بانل لعمل أسقف الأبنية على مختلف مسمياتها وأغراضها، فيمكن انشاء سقف للأبنية التجارية والصناعية كالمصانع، وسقف الحظائر والجراجات، وحمامات السباحة، والحدائق العامة، والاسقف في الفلل والقصور للجلسات الخشبية بالحديقة، تقفيل الشرفات والاسطح.

وزيادة مساحة المنازل عن طريق بناء أسقف المساحات الخارجية بالمنزل لضمها للبيت، حيث يتسم بالقوة والمقاومة لعوامل الجو القاسية وتحمل الأوزان الثقيلة.

كم طول لوح ساندوتش بانل؟

اللوح المصنوع من الصاج طوله = 12 متر وأما العرض = 108م.

ما هو الصاج الايكون؟

طبقة سوداء مصنوعة من صاج مجلفن، يستخدم في بناء الهناجر وكافة أنواع الأبنية العقارية المعرضة للعوامل الخارجية بشدة، فيشكل لها حماية فائقة ضد الحرارة والماء.

ما هي انواع الصاج؟

الصاج المجلفن – صاج الساندوتش بانل للأسقف والجدران – الصاج المتعرج والملون.

إتصل الآن واتساب
error: Content is protected !!